ماذا يحدث بالفعل في جسمك عند تناول البيتزا؟
بيتزا ... جبنة جميلة ولحوم طازجة وبعض الخضروات ، كلها مخبوزة بالثراء الغني. هذا هو الغذاء الرئيسي للأطفال والمراهقين وطلاب الجامعات. يعد "يوم البيتزا" أكثر أيام المدرسة شيوعًا وهو شيء يستمتع به حتى الأصعب.
قد تخمن أن كل شيء سيء ، ولكن هناك بعض الفوائد لتناول البيتزا. الجيد هو أكثر من مجرد ذوق!



سنقدم لك أيضًا بعض النصائح لإنشاء بيتزا صحية ستظل ذات مذاق جيد. سوف تفاجأ بمدى سهولة بيتزا صحية ورقم 4 هو الحل الأسهل!

القشرة
من القاع ، القشرة عبارة عن خبز أبيض مصنوع من الدقيق الأبيض. يعالج جسمك الطحين الأبيض بنفس السهولة التي يعامل بها السكر ويخزنها على الفور في دهون البطن. يستخدم التقشير التجاري غالبًا الدهون غير المشبعة (الزيوت المهدرجة). هذه هي سيئة للغاية بالنسبة للقلوب وتسهم في السمنة.

زيت الزيتون الممطر مفيد لك! أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي جسمك ربما أقل من اليأس.

محاولة للقمح الكامل ، والقشرة الامم المتحدة محشوة. سوف تحصل على ألياف إضافية لمساعدة أمعاءك على تناول طعامك بشكل أفضل.

صلصة الطماطم
صلصة الطماطم شيء جيد بشكل عام! الطماطم غنية بالليكوبين . هذا الكاروتين يعطي الطماطم لونها. يبدو أن اللايكوبين يحمي من السرطان وقد يبطئ نمو الورم. أكل القرنبيط على البيتزا الخاصة بك لزيادة امتصاص اللايكوبين.

أما الآن ، فإن صلصة الطماطم السيئة غنية بالسكر - فهي تقابل حموضة الطماطم. السكر يسبب السمنة ويتم تخزينه بسهولة كدهن البطن. يمكن أن يؤدي إلى عدم تحمل الأنسولين ومرض السكري في وقت لاحق.

اصنع صلصة الطماطم الخاصة بك مع كمية أقل من السكر أو اصنعها بسهولة.

اللحم
لا يوجد شيء جيد للقول عن اللحوم المصنعة. النقانق ولحم الخنزير المقدد ولحم الخنزير كلها غنية بالملح والدهون المشبعة والنترات. كل هذه مرتبطة بالسرطان والسمنة والقلب والأوعية الدموية.

الهامبرغر والدجاج أقل هامشيًا. ومع ذلك ، فإن صلصة الشواء هو الكثير من السكر. يأتي اللحم عمومًا مطبوخًا مسبقًا في سلاسل البيتزا ، لذلك قد لا يتم إزالة الشحوم منه أو قد يكون مطبوخًا في الدهون غير المشبعة.

اصنع اللحم بسهولة وتجنب البيتزا على طريقة محبي اللحوم.

الخضار
الخضروات هي ربما الجزء الأكثر صحة من البيتزا الخاصة بك. هناك الكثير من الفوائد الصحية من الألياف إلى الفيتامينات لمضادات الأكسدة في الخضروات. طالما أنها تدخل في الفرن المحمص أو الخام ، فهي صحية بالنسبة لك وإضافة بعض العناصر الغذائية القليلة التي ستحصل عليها في البيتزا الخاصة بك. الذهاب بسهولة على الخضار المالحة مثل الزيتون.

اطلب الخضار الإضافية على البيتزا للحصول على أبسط الحلول لجعل البيتزا صحية.

الجبنة
الجبن هو ما يجعل البيتزا. إنها أيضًا غير صحية حقًا! في حين أن الجبن عبارة عن منتج ألبان يقدم الكثير من البروتين ، إلا أنه مليء بالدهون المشبعة. ترتبط الدهون المشبعة بالسمنة ومشاكل القلب والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

بدلاً من طلب الجبن الإضافي ، اسأل عن كمية أقل من الجبن. قد يتطلب الأمر التعود على ذلك ، لكن قلبك سوف يشكرك. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب القشرة المحشوة. قد يكون طعمه جيدًا ، لكنه مجرد سعرات حرارية إضافية ودهون مشبعة.

الفطيرة بأكملها
أن فطيرة جميلة هي قنبلة السعرات الحرارية. تحتوي شريحة بيتزا الجبن على حوالي 213 سعرة حرارية. ستحصل على 18 ٪ من تخصيص يومك من الدهون المشبعة ، و 20 ٪ من الملح ، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والسكر والكوليسترول. وكم من الناس يأكلون شريحة واحدة فقط؟

شريحة واحدة من البيتزا ببروني ترفع السعرات الحرارية إلى 313 - أكثر من 1/3 من الدهون! ستحصل على 29 ٪ من الدهون المشبعة ، و 32 ٪ من الملح ، وكذلك الكربوهيدرات والسكر والكوليسترول.

حسنًا ... تحصل على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفيتامينات A و C.

أعقاب
امسح الشحوم من ذقنك وفكر في آثار تناول البيتزا. قد تشعر بالانتفاخ والتضخم. إنه الملح. يضطر قلبك إلى العمل بجهد إضافي لنقل الدم عبر جسمك وتكافح كليتك لإزالة الماء الزائد. إن الشرايين والدماغ والقلب والكلى تتعرض للضرب.

قد تشعر بالإمساك . هناك القليل جدا من الألياف في البيتزا العادية وكل ما يوقفك الجبن. قد تصاب بالصداع ، حب الشباب ، البواسير ، وحتى رائحة الفم الكريهة.

استنتاج
البيتزا سهلة على براعم التذوق وصعبة على الجسم . بالنظر إلى جميع الآثار الجانبية من الإمساك إلى النوبات القلبية ، من المهم إبطاء استهلاك البيتزا. إذا كنت تأكل البيتزا كعلاج ، فاذهب للحصول على قمح كامل ، قشرة رقيقة غير محشوة ، ثقيلة على الخضار وخفف من الجبن واللحوم.

مع بعض التعديلات البسيطة ، يمكنك جعل البيتزا أكثر صحة ، لكن لا يزال عليك تناولها مرة واحدة فقط. وقصر نفسك على شريحة واحدة ، وليس الكعكة كلها. و ... التلميح النهائي ، وخفض البيرة أيضا. انها مجرد إضافة إهانة لكليتك وبطنك.